سبايك لي يتذكر صديقه مايكل جاكسون في فيلم وثائقي
2012
ملك موسيقى البوب الراحل مايكل جاكسون وألبومه الغنائي "باد"، سيكونان محور الفيلم الوثائقي الذي يعمل على إنجازه المخرج سبايك لي، صديق المغني ومخرج الفيديو – كليب "ذس إز إت".
كانت شركة "سوني ميوزيك" أعلنت قبل أيّام عن قيامها بإنتاج هذا الفيلم الوثائقي الذي هو الآن في طور التحضير له، وبمناسبة مرور 25 عاماً على ظهور الألبوم الذي تضمّن البعض من أشهر أغنيات ملك موسيقى البوب، مثل "باد"، و"ذا واي يو ميك مي فيل"، و"آي جاست كانت ستوب لوفنغ يو"، و"ديرتي ديانا"، و"سموث كريمينل"، و"مان إن ذا ميرور".
وفي تصريح للمخرج سبايك لي قال "أنا أكثر من معجب بمايكل جاكسون. وفي مشروع فيلم (باد) هناك فرصة لإبراز عظمة هذا الألبوم، والظروف التي أحاطت بعملية الإعداد له، والأفلام القصيرة، والجولة الغنائية، التي لم يصدر عنها شيئاً حتى اليوم".
ويركّز الفيلم الوثائقي الجديد، الذي يتذكّر فيه سبايك لي صديقه مايكل جاكسون، على الإستعدادات التي سبقت إصدار الألبوم، والجولة الغنائية العالمية التي قام بها لاحقاً للترويج له، ويتضمّن تسجيلات تظهر لأول مرّة، بالإضافة الى 40 مقابلة أجراها المخرج سبايك لي بنفسه مع مايكل جاكسون حول حياته وعلاقاته بزملائه من الفنانين، من بينهم ماريا كاري، وشيرل كرو، وكاني ويست، وسي لو غرين.
ومن بين هذه المقابلات هناك أيضاً مجموعة من المخرجين الذين نقلوا أغنياتهم الى الشاشة السينمائية، كما هو الحال مع مارتن سكورسيز "باد"، ودوي بيتكا "ذا واي يو ميك مي فيل"، وكذلك البعض من مصممي الرقصات والموسيقيين والمتعاونين من طاقم العمل الخاص بالمغني، والمقربين منه في جولته الغنائية العالمية.
وفي اللقاء الذي أجرته معه "هوليوود ريبوتر" تحدّث سبايك لي عن عمله القادم، مشيراً الى أن بحوزته مواد وثائقية لم يطّلع عليها أحد حتى الآن، الى جانب المواد التي قام بتصويرها مايكل جاكسون ذاته.
وحمل ألبوم ملك البوب "باد" الرقم 3 ضمن مجموعة الألبومات الغنائية التي أصدرها، وكان ظهر في الأسواق في 31 أغسطس/ آب عام 1987. تم بيع أكثر من 40 مليون نسخة من الألبوم في جميع أنحاء العالم، ووصلت خمس أغنيات منه الى قائمة البيلبورد لأفضل الأغنيات، وبقيت في ذات المركز، بدون منافس، لمدة تزيد عن 25 عاماً.
وبمناسبة الإحتفال بالذكرى 25 على صدور ألبوم "باد"، سوف يتم إطلاق نسخة خاصة تحمل إسم "باد 25"، تتضمن ثلاثة أقراص مدمّجة (سي دي)، ولأول مرّة (دي في دي) يحتوي على الكونسرت الكبير الذي أحياه مايكل جاكسون في "ويمبلي ستاديوم"، في 16 يوليو/ تموز عام 1988، وحضره 72.000 ألف متفرّج، من بينهم الأمير كارلوس والأميرة ديانا.
ايلاف
اثبت وجودك و اكتب تعليقك على الموضوع
| انشر الموضوع لاصدقائك على الفيس بوك و شارك معاهم |
اشترك فى صفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد
