إعلانات

إعلان الطوارئ بمطار القاهرة لإجلاء محتويات السفارة الإسرائيلية


إعلان الطوارئ بمطار القاهرة لإجلاء محتويات السفارة الإسرائيلية

الأربعاء، 21 مارس 2012 - 11:39

مطار القاهرة
(أ ب)
أعلنت سلطات مطار القاهرة الأربعاء حال الطوارئ لتأمين نقل محتويات السفارة الإسرائيلية من مقرها بالعمارة الشهيرة المطلة على نهر النيل، حيث طلبت السفارة السماح بدخول ثمانى سيارات من بينها خمس شاحنات إلى أرض المهبط.


وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأن سلطات المطار تلقت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء طلبا من السفارة الإسرائيلية لنقل محتويات مقرها.


وقام ديفيد أيالون القنصل الإسرائيلى بالإشراف على عملية النقل مع فريق من أمن السفارة يضم ستة أفراد، حيث تم نقل كافة محتويات المقر إلى أرض المهبط بمطار القاهرة من منفذ 35، ثم قام الفريق الأمنى الإسرائيلى بوضع المحتويات داخل حاويتين كبيرتين.


ورفض الأمن الإسرائيلى إشراف الجمارك والأمن لمصرى على فحص المحتويات باعتبارها طرودا دبلوماسية، وتم وضع حراسة مشددة على الحاويتين لحين وصول طائرتين عسكريتين إسرائيليتين خلال الساعات القادمة.


ولن يرافق أحد من أعضاء السفارة محتويات المقر، وفقا للمصادر، حيث من المقرر أن يغادر السفير يعقوب أميتاى وطاقم السفارة خلال الساعات القادمة طبقا لما قرره منذ استلام مهمته فى مصر، حيث يقضى العطلة الأسبوعية فى تل أبيب ثم يعود لممارسة مهامه من مقر إقامته فى مصر.


يذكر أن عملية إخلاء مقر السفارة الإسرائيلية جاءت بعد مطالبات من أعضاء مجلس الشعب لوزارة الخارجية المصرية بطرد السفير الإسرائيلى من البلاد، ووسط عملية عداء كبيرة من أعضاء المجلس من الإخوان والسلفيين.


وكان مقر السفارة الإسرائيلية تعرض لمحاولة اقتحام من العشرات من المصريين الغاضبين بسبب الاعتداء على جنود مصريين على الحدود المصرية الإسرائيلية، وبدأت السفارة فى البحث عن مقر جديد لها ولم تنجح حتى الآن.



اليوم السابع 

اثبت وجودك و اكتب تعليقك على الموضوع

ياريت الكل ينشر الموضوع 

انشر الموضوع لاصدقائك على الفيس بوك و شارك معاهم

اشترك فى صفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد