وفاة 3 أقباط أثناء توديع البابا بسبب التزاحم
كتبت – مونيكا عياد : منذ 4 دقيقة 14 ثانية
توفي اليوم ثلاثة من الأقباط داخل الكاتدرائية، وأصيب المئات من الفتيات والأطفال بحالات إغماء نتيجة التدافع الشديد من قبل الزوار الذين جاءوا لتوديع البابا شنودة الثالث، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
وطالب الأنبا يؤانس الأسقف العام في قناة ctv بغلق أبواب الكاتدرائية لتخفيف الضغط علي المتواجدين بالكاتدرائية، وناشد الأقباط بالمحافظات بعدم المجىء اليوم بسبب التزاحم الشديد الذي لم تشهده الكاتدرائية من قبل، بعدما وصل عدد الأقباط داخل الكاتدرائية فقط 30 ألفا.
وناشد الأنبا يؤانس قوات التنظيم بتسهيل دخول سيارات الإسعاف لإنقاذ الزائرين الذين أصيبوا بحالة إغماء واختناق، وتم إقامة مستشفي ميداني لإنقاذ المصابين.
وعلي الجانب الآخر، فشل العديد من الأقباط الوصول إلي الكاتدرائية لتوديع البابا، رغم وقوفهم لأكثر من 8 ساعات منذ الصباح، وعاد العديد منهم إلي منازلهم لتخفيف الضغط علي الكاتدرائية، كما ظل العديد من الأقباط داخل بيوتهم يتابعون مراسم التوديع علي القنوات القبطية لعدم قدرتهم الصحية على الوقوف وسط التزاحم.
اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - وفاة 3 أقباط أثناء توديع البابا بسبب التزاحم
اثبت وجودك و اكتب تعليقك على الموضوع
| انشر الموضوع لاصدقائك على الفيس بوك و شارك معاهم |
اشترك فى صفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد
